افتتاح مركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس الأول من نوعه بالجامعات المصرية

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، افتتح أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مركز الطلاب ذوي الإعاقة، والذي أنشئ بالتعاون مع برنامج منح الجامعات الحكومية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبدعم وزارة التعليم العالي والجامعة، وتحت إشراف وإدارة أميديست وبالتعاون مع شركة حلم للاستشارات لدعم المشاركة الكاملة للطلاب ذوي الإعاقة في الحياة الجامعية وضمان المساواة في الحصول على التعليم العالي، بحضور أ. د سلوي رشاد عميد كلية الألسن، أ. د أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية، أ. د حنان كامل وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، أ. د رنا الهلالي مدير المركز، أ. عماد راغب رئيس مجلس إدارة صندوق عطاء، أ. أميرة رفاعي المدير التنفيذي لصندوق عطاء، د. دينا عبد الوهاب، د. دينا محسن من صندوق عطاء، أ. كوينسي ديرمودي مدير مشروع منح الجامعات الحكومية بمؤسسة أميديست، أ. مروة أحمد منسق وزارة التضامن الاجتماعي، د. حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية، أ. رامز ماهر المدير التنفيذي لشركة حلم، إيمان نصر مدير المشروع، ياسمين عمرو منسق المشروع بشركة حلم، أ. اجلال شنودة، مها الهلالي من المجلس القومي للإعاقة.

وأكد أ. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة مسجلة على ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس للتعامل مع الطلاب ذوي الاعاقة، مشيرًا إلى حقهم في التعليم والتعلم.

كما أشاد أ. د أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات بالمشروع الذي يأتي ضمن مبادرة أميديست للتعليم العالي المصري الأمريكي، والذي يشمل 5 جامعات هم عين شمس، القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، بالإضافة إلى جامعة أسيوط، مشيرًا إلى أن مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة هو أول مركز يتم افتتاحه على مستوى الجامعات الخمس.

وأشاد أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بما تحقق اليوم من افتتاح مركز الطلاب ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن الطلاب ذوي الإعاقة لهم كافة الدعم من إدارة الجامعة، موضحًا أنهم يتمتعون بقدرات وإبداعات وطاقات إيجابية في العديد من المجالات، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بهم، كما وجه سيادته إلى ضرورة التعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة، مشيدًا بدور مؤسسات المجتمع المدني وجهودها مع الجامعة.

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *